القوة الخارقة لــــ' العادة '



لأنني كنت مهتما جدا بتكنولوجيا المعلومات عامة ، وبجهاز الحاسوب خاصة ، فطالما لفت انتباهي كل امر يتعلق به ، واكثر شيء اذكر انه لفت انتباهي منذ سنوات ، هو مهارت احدى الموظفات العاملات في مكتب البريد ، لقد اذهلتني فعلا الطريقة التي كانت تضغط بها على الأرقام في لوحة المفاتيح دون ان تنظر اليها حتى لجزء من الثانية ، لقد بدى الأمر وكأنها تعرف أماكن الارقام على اللوحة دون الحاجة الى خفض رأسها ورفعه مرة ثانية كما أفعل أنا ولمرات عديدة قبل أن أتمكن من دخال عدد يتكون من ثمانية أو تسعة أرقام .
بعد خروجي من مكتب البريد ، سألت نفسي كيف أصبحت  الموظفة  بمثل هذه المهارت ، ولأنني كنت مبتدا في مجال الحاسوب وما يتعلق به ، رأيت أن اتقاني لذلك سيكون رائعا للغاية .
بعد سنوات حصلت على جهاز حاسوبي المحمول الأول ، ولأنني كنت أحفظ فيه الكثير من الملفات المهمة المتعلقة بالعمل ، وكذا صور العائلة وغيها ، كنت مضطرا لحماية الجهاز بكلمة سر خاصة ، تتكون من مجموعة أرقام ،حوالي عشرة أرقام ، ولأنني كنت أفتح حاسوبي لمرتين أو ثلاث في اليوم على اقل تقدير ، فكان يجب عليه ادخال الرقم السري لمرات عديدة ، وفي يوم من الايام وأ نا أدخل الرقم السري تنبهت لأمر أذهلني كثيرا لقد كنت أدخل الرقم السري لحاسوبي دون أن أنظر الى لوحة المفاتيح ، وفي هذه اللحظة قفزة إلى ذهني صورة عاملة البريد ، لقد اصبحت أقوم بنفس الأمر بالفعل ، انه أمر رائع ، ولكن ماالسر ياترى ؟
مضت سنوات اخرى وبينهما كنت أقوم بالبحث على الأنترنيت  عن كتاب جديد لمطالعته خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لفت انتباهي كتاب بعنوان قوة العادة ، بعدما قرأت مقدمة الكتاب قررت ان أحصل على الكتاب وأبدا بقراءته ، وما إن اطلعت على الصفحات الأولى ، عرفت أنه كتاب في غاية الأهمية ، ولا يمكنني أن أخصص له نهاية الأسبوع فقط ، بل يجب أن أضمه الى برنامجي الخاص بدراسة الكتب المهمة ، لأنه كان مهما فعلا ، بل أهم من أي كتاب قرأته خلال الأشهر الثلاث الماضية .
بدأت بدراسة الكتاب وتدوين ملاحظاتي ، ومقارنة ما قراته مع الواقع ، فوجدت أن الكثير والكثير جدا من المعلومات هي حقائق أواجهها يوميا في حياتي ويواجهها كل شخص دون أن يعي حقيقتها ، وتأكد أن كل المعلومات الواردة في هذا الكتاب والحقائق المنشورة فيه يمكن ان تغير حياة أي شخص 180 درجة  نحو الأحسن طبعا ، إذا أجاد استغلالها .
وسوف أعكف في المقالات القادمة على نشر أهم النقاط التي دونتها من الكتاب مقرونة مع تجاربي الخاصة وتجاب الاخرين التي قرأت عنها او سمعت ، حتى يستفيد كل شخص ينوي أن يغير حياته للأفضل ، لأن تغيير العادات مفتاح تغيير الحيات ، واكتساب العادات  أسهل طريق نحو اكتساب المهارات .

هناك 6 تعليقات :

  1. لا تختلف مدينة الاحساء كثيرا عن باقى مدن المملكة العربية السعودية حيث يتوافر بها ايضا مجموعة من شركات نقل وتخزين الاثاث والعفش التي فهرسناها هنا.
    شركة نقل اثاث بالاحساء هل فكرت يوما فى التعامل مع شركة نقل اثاث بالاحساء ؟ , هل تعبت من الاعتماد على سيارات وعربات تقوم بخدش وتجريح الاثاث وتقوم بتعريض الاثاث للكسر؟ من الان سوف شركة نقل عفش بالاحساء العفش مع الفك والتركيب والتغليف. والضمان. نظافة عامه شق وفللا عامل فنية لجميع أنحاء المملكة / موبايل... قراءة المزيد. اعلان مميز.

    شركة كشف تسربات المياه بالدمام
    شركة كشف تسربات المياه بالخبر
    شركة مكافحة الحمام بالدمام

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة © 2014 أفكاري